احصائيات

عدد إدراجاتك: 9

عدد المشاهدات: 1,622

عدد التعليقات المنشورة: 0

عدد التعليقات غير المنشورة: 0

دفتري.كوم
تصفح صور دفتري تصفح اقتباسات دفتري تسجيل / دخول






Articles

مسيحي, مسلم, يهودي... مش كلنا بشر !!

نشر شاب يهودي زميل لي بالكلية في صفحته على الموقع الاجتماعي فيسبوك هذا الستاتوس :" شخصان متواجدان في منتزه عام. ولد ورجل, شاهد الرجل الولد يشرب ماء غير نقيه فقالَ له باللغة العبرية :" يا ولدهاي ميه مجاري تشربهاش", رد عليه الولد بالعربي "شو؟" ضحك وجاوبه بالعبريه "حبيبي صحة وهنا".
هذا الستاتوس الذي في عين ناشره نكته تثير ضحكات عالية آلمني وفتح نقاش طويل وحاد بيننا
بنظري هذا الستاتوس معدوم من الإنسانية, قمة العنصرية,  ليس له اي علاقة بالرأي السياسي لأننا نتحدث عن ولد, وليس عن شخص سياسي, يتحدث عن كل شخص عربي !!!
جوابه لانتقادي كان أنني مبالغة بردة فعلي وليست سوى نكتة ومازال ينتظر من الابتسام ...!!!

مرت جمعه من تلك الحادثة, تواجدت بمحاضره بالتعليم بكلية عيمك يزرعل فانا طالبه سنه ثالثه موضوع الإعلام, إحدى البحوث يتحدث عن موضوع ما وحتى تشرح لنا المحاضرة الموضوع بصوره أوضح قررت ان نشاهد مقطع مأخوذ من يوتيوب يتواجد به أم تسال ابنها ابن السبع أعوام " شو بدك تصير بس تكبر؟" اجابها :"جندي"  فأكملت :"ليش؟" اجابها :"عشان هقتل كل العرب" جميع الصف ضحك وأنا تسألت " وين انا موجودة !!!!!!!"

هذه العنصرية المستمرة التي تفوق اي عقل ممكن, التي تحتم علي ان أموت لمجرد اني عربي, المنعدمة من الانسانيه تركت وقع مؤلم جدا بداخلي 

اليوم 9.1.2013 استيقظت في الصباح وكالعادة مع فنجان النسكافيه الصباحي تفقدت صفحتي بالفيسبوك وصفحات اخرى فوجدت هذا الفيديو الذي نشرة صديق مسلم والذي أعرب عن رفضه التام وانزعاجة منه https://www.facebook.com/photo.php?v=196920037079283, هذا الفيديو أزعجني أكثر من أي تصريح, نكته وأي شيء قام به إي شخص يهودي, هدم مقابر وإسقاط الصليب في ليبيا ادخل بقلبي حزنٌ وغضبٌ ألكتابه لن تهدئه, من اينَ لهم بهذا الكره؟؟ نحن المسيحية بالوطن العربي نسبتنا أقل من 5%, لما هذه المحاولات اللا نهائيه لإيذائنا, ماذا صنعنا لهم؟ أيضا في عيد الميلاد تم إبطال محاوله لتفجير كنيسة فيها مصلين في مصر, أهذا إيمانهم؟ قتل البشر؟ هدم رموزهم الدينيه؟ عدم احترام موتاهم؟ من أين لكم بالكره هذا؟ من اينَ لكم بقوانين الغاب الموحشة تلك!! 
أعزائي, هذا هو الإرهاب... 

استنتاجي لكل ما يحدث - مسيحي, مسلم, يهودي... مش كلنا بشر !!

اضافة تعليق


مسجل في دفتري
نص التعليق
زائر
نص التعليق